x
G R E E N
D E S I G N

عمارة كريستال

مخططات هندسية

:المشروع استثماري
:مساحة المشروع 650
:نوع الطراز المعماري مودرن
:الموقع مدينة جنين - فلسطين
  • التاريخ:2021-12
  • الخدمة :مخططات هندسية

عمارة كريستال مشروع استثماري سكني بدأ انشاؤه في مدينة جنين في فلسطين الحبيبة. وهو أول مشاريعنا في تلك المنطقة. المشروع تم تصميمه على أرض مساحتها 650 م2، العمارة تتكون من 6 أدوار في كل دور شقتين ذات مساحة كبيرة تناسب احتياجات العوائل العربية التي ترغب في البيوت الواسعة مناسبة المساحة لتناسب عدد أفراد العائلة.

مساحة الشقة الإجمالية 197 م2 ومساحتها الصافية 182 م2، تتكون هذه الشقق من 4 غرف ومطبخ واسع بالإضافة إلى 3 عدد حمام وبلكونتين كبيرة، أضف إلى ذلك انه تم استغلال الارتداد الخاص بالدور الأرضي وإضافته كميزة لشقق الدور الأرضي بحيث اصبح جزء كبير من الارتداد عائد على شقة الدور الأرضي ومن الممكن استغلالها كمنطقة للجلوس أو مكان شواء أو غيره.

العمارة لها اطلالة خلابة على ريف مدينة جنين وقد تم اخذ ذلك في عين الاعتبار وجعل إطلالة العمارة تكون على تلك المناظر الخلابة، الواجهة الخاصة بالعمارة هي على طراز العماري الحديث المودرن الذي جمع ما بين البساطة والجمال والديمومة بفعل إضافة مواد تشطيب خاصة، وإنارة ليلة مميزة تكسب البناء فخامة وشعورا بالتميز.

التصميم الإنشائي تم إعداده من قبل الفريق الإنشائي لمكتب التصميم الأخضر وقد تم الجمع ما بين الإقتصادية في المواد ومراعاة عوامل الأمان بدقة، فنجد أن كمية الحديد في السقف الهوردي وصلت إلى 18 كجم / م2. كذلك تم إعداد مخططات الصرف والتغذية و الكهرباء ومخططات كاميرات المراقبة الخاصة بالمشروع واختيار الزوايا المناسبة ونوعية الكاميرات المطلوبة لتحقيق الهدف المناسب من المراقة والحماية للساكنيين في المبنى.

أخيرا لم ينسى المهندسين القائمين على المشروع موضوع مواقف السيارات فقد تم عمل موفق لكل شقة، ورفع منسوب الدور الأرضي بشكل جيد حتى يبتعد عن ازعاج الشارع.